globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / فن و ثقافة / "إيكو" يشاطر الناس نضجه الفنيّ في "لاغتيست"

"إيكو" يشاطر الناس نضجه الفنيّ في "لاغتيست"

هسبريس- فاطمة الزهراء جبور

الأحد 12 مارس 2017 – 08:30

في عرض فكاهي جديد، نجح الفنان الكوميدي “إيكو” في خلق الفرجة بالعاصمة الرباط، من خلال عرضه الجديد “لاغتيست” على ركح المسرح الوطني محمد الخامس.

وخصص عبد الرحمان أوعابد، المعروف بـ”إيكو”، عرضه للحديث عن بداياته في عالم الأضواء والشهرة بطريقة ساخرة؛ وذلك بعد نجاح الـ”وان مان شو” السابق “شتاتاتا”، الذي تحدث فيه عن طفولته الصعبة بين أزقة “المدينة القديمة” في مراكش.

وعن عرضه الحديث، أبرز “إيكو”، في تصريح لهسبريس، أن “لاغتيست” يحكي فيه عبد الرحمان عن شخصية “إيكو”، والمراحل التي مر منها في تجربته الفنية، بدءًا بالغناء في الأعراس ووصولا إلى عالم الأضواء والشهرة بصفته كوميديا، وكيف أثرت هذه الشخصية على حياته الخاصة.

إلى جانب الرسائل الكوميدية التي يحملها “لاغتيست”، يضيف “إيكو”، فإن منتوجه الجديد “يحمل رسائل إنسانية واجتماعية من خلال معالجته لواقع العنف الممارس على الأطفال، وقضايا النساء، إضافة إلى علاقات الحب، والعادات والتقاليد المغربية”، وزاد قائلا: “كل هذه المواقف تعكس تجربتي الخاصة والظروف الصعبة التي عشتها، والإحساس بالحُكْرَة”.

من جهة ثانية، يبدأ “إيكو”، خلال الأيام المقبلة، جولة فنية بالعمل الفني الجديد الموسوم بـ”لاغتيست” في العديد من المدن الفرنسية. وفي هذا السياق، قال: “تقديم العرض بباريس سيحتفظ بالمضمون نفسه؛ لكن سيتم إدخال بعض التعديلات عليه ليكون أقرب إلى الجمهور المحلي”.

وأضاف المتحدث ذاته: “أهدف إلى إقامة جسر للتواصل مع المغاربة الذين سيحضرون وبلدهم الأصلي، وأختار لغة سلسة يفهمونها بغية تقريبهم من روح المواطنة وحب الوطن أيضا”.


المصدر :

"إيكو" يشاطر الناس نضجه الفنيّ في "لاغتيست"