globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / سياسة / التازي: تعيين العثماني يحترم الدستور .. وإضعاف "المصباح" خطر

التازي: تعيين العثماني يحترم الدستور .. وإضعاف "المصباح" خطر

هسبريس – محمد لديب

السبت 18 مارس 2017 – 01:40

عبّر كريم التازي، السياسي اليساري ورجل الأعمال، عن ارتياحه لتكليف سعد الدين العثماني بتشكيل الحكومة، عوض عبد الإله بنكيران، الذي أعفاه القصر الملكي من هذه المهمة بسبب حالة الجمود التي دخلتها المفاوضات بين العدالة والتنمية وبين باقي الأحزاب السياسية.

وقال التازي، في تصريح لهسبريس في معرض تعليقه على التكليف الملكي للعثماني، إن “أهم شيء في هذه الخطوة هو احترام الدستور واحترام إرادة الشعب”، مضيفا أن:”العثماني شخصية محترمة ومعتدلة داخل الحزب وخارجه، ونحن نتمنى كل النجاح لرئيس الحكومة الجديد المعين، وأرى أن الاختيار كان صائبا”.

واستطرد عضو الحزب الاشتراكي الموحد: “بالرغم من تحفظاتي على تجربة العدالة والتنمية وحصيلته الحكومية، والحمد لله على كوننا بقينا في هذا النطاق، لأنه لو وقع الاختيار على الرباح فقد كان ذلك سيشكل خطرا على العدالة والتنمية نفسه”.

التازي زاد في تعليقه على تكليف العثماني برئاسة رئاسة الحكومة “مهما كان موقفنا من العدالة والتنمية، فإنني أعتقد أنه ليس من مصلحة المغرب إضعاف حزب قوي كحزب المصباح؛ بل إنه ليس من مصلحتنا كمغاربة إضعاف الأحزاب الوطنية والديمقراطية”.

ودعا عضو الحزب الاشتراكي الموحد إلى العمل على تقوية الأحزاب الوطنية الديمقراطية، “لأن ذلك يضمن تعزيز وتقوية المؤسسات في بلادنا ونحن كمغاربة لا يمكن أن نواصل السير لتجاوز حالة الجمود التي أضرت كثيرا بالاتحاد الوطني”، بتعبير التازي.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قد أعلنت في بلاغ لها أن الملك محمد السادس استقبل يوم أمس الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، سعد الدين العثماني، عن حزب العدالة والتنمية، وعينه رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.


المصدر :

التازي: تعيين العثماني يحترم الدستور .. وإضعاف "المصباح" خطر

Powered by Morocco24.net