globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / بيئة وعلوم / الحشيش يضاعف فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

الحشيش يضاعف فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

هسبريس – الأناضول

الاثنين 13 مارس 2017 – 05:33

حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن تعاطي الحشيش، يمكن أن يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

الدراسة أجراها باحثون بمركز أينشتاين الطبي، في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم الأحد، وعرضوا نتائجها أمس، أمام اجتماع الكلية الأمريكية لأمراض القلب في واشنطن.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، حلل فريق البحث بيانات أكثر من 20 مليون شخص، يبلغ متوسط أعمارهم 18 إلى 55 عامًا، ودخلوا أكثر من ألف مستشفى بالولايات المتحدة بين عامي 2009 و2010.

ووجد فريق البحث أن 316 ألف شخص، يمثلون 1.5% ممن أجريت عليهم الدراسة تعاطوا الحشيش.

ووجدوا أيضًا أن الأشخاص الذين تعاطوا الحشيش زادت لديهم فرص الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 26%، والنوبات القلبية بنسبة 10% عن غيرهم، وذلك بعد الأخذ فى الاعتبار عوامل خطر أخرى مثل السمنة، والكحول والتدخين.

وقال قائد فريق البحث الدكتور أديتى كالا: “إن الحشيش يرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب، خاصة لدى المرضى الذين يعانون من السمنة”.

وأضاف أن “الأبحاث تشير إلى أن هناك شيئا جوهريا يسببه الحشيش، يمكن أن يعطل عمل قلب الإنسان”.

وكشقت أبحاث سابقة عن وجود صلة وثيقة بين تعاطي المراهقين للحشيش، وارتفاع معدلات إصابتهم بالأمراض العقلية الخطيرة، خاصة انفصام الشخصية وفقدان الذاكرة، مقارنة بنظرائهم الذين لا يتعاطون الحشيش.

وأظهرت أن تدخين مخدر الحشيش بانتظام، قد يخفّض كثافة العظام، ويجعل الأشخاص أكثر عرضة لكسور العظام، لأن مكوناته يمكن أن تؤثر على وظيفة خلايا العظام.


المصدر :

الحشيش يضاعف فرص الإصابة بالسكتة الدماغية