globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / دولية / تفجير سيارة يودي بحياة 47 شخصا غرب بغداد

تفجير سيارة يودي بحياة 47 شخصا غرب بغداد

هسبريس – الأناضول

الخميس 16 فبراير 2017 – 18:07

ارتفعت إلى 47 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً حصيلة التفجير الذي استهدف منطقة معارض لبيع السيارات غربي العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، حسب ضابط في الشرطة الاتحادية.

وقال الملازم ياسر باسم، للأناضول، إن حصيلة التفجير، الذي تم باستخدام سيارة مفخخة كانت مركونة داخل منطقة معارض البياع، بلغت 47 قتيلا وأكثر من 50 جريحا، مضيفا أن “العديد من الجرحى حالتهم خطرة”.

وأوضح باسم أن “التفجير حصل في منطقة مكتظة بالمدنيين داخل منطقة معارض البياع المخصصة لبيع السيارات”.

وكانت آخر حصيلة سابقة للتفجير تشير إلى سقوط 16 قتيلاً حسب مصادر طبية وأمنية.

ويأتي التفجير بعد يوم واحد من هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري وقع داخل متجر لبيع السيارات أيضا في مدينة الصدر شرقي بغداد؛ ما أوقع 12 قتيلا.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن تنظيم “داعش” أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرا استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى؛ ما أوقع عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل مدينة الموصل، شمالي العراق.

وخسر تنظيم “داعش” مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.


المصدر :

تفجير سيارة يودي بحياة 47 شخصا غرب بغداد