globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / السلطة الرابعة / جورنالات بلادي1: القصر يطوي صفحة بنكيران وقاض بالرباط يدين يأمر باعتقال مدير شركة…

جورنالات بلادي1: القصر يطوي صفحة بنكيران وقاض بالرباط يدين يأمر باعتقال مدير شركة…

كود///

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الجمعة (17 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

قاض بالرباط يدين يأمر باعتقال مدير شركة في المحكمة

كشفت “الأخبار”، في خبر عنونته بـ “الرباط. سابقة.. قاض يدين مدير شركة ويأمر باعتقاله في قاعة محكمة الاستئناف”، أنه، في قرار جريء وغير مسبوق، صدر حكم قضائي عن الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط، الأسبوع الماضي، يدين متهما تمت تبرئته في المرحلة الابتدائية بـ 12 سنة سجنا نافذا.

وجاء في باقي العناوين “انتقادات تسبق إطلاق مشروع (فاس مدينة ذكية) من طرف مجلس الأزمي”، و”مراكش. العمدة يهدي صفقة لصيانة الحدائق بقيمة تزيد عن 800 مليون لشركة عمرها أقل من شهر”، و”تطوان. جدل بعد عودة طبيب موقوف لتسليم الشهادات الطبية بمستشفى سانية الرمل”، و”فاس. مادة سامة تعطل محطة معالجة مياه سبو وتحرم آلاف المواطنين من مياه الشرب”، و”المجموعة الإماراتية المغربية للصناعة والتوزيع تستثمر 70 مليون دولار لإنشاء مصنع للتبغ”، و”برشيد. تردي الوضع الصحي يخرج جمعيات للمطالبة برحيل مندوب الصحة”، و”عين عودة. انتشار الأزبال يقض مضجع سكان مدينة الفردوس”، و”سيدي سليمان اعتداء فراش وعائلته على رئيس دائرة أمنية ويرسلونه إلى المستعجلات”، و”مواطنون يحتجون أمام عمالة سيدي سليمان ويطالبون برحيل المندوب الإقليمي للصحة”، و”خريجو البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار ينتقدون سياسة بنكيران الفاشلة في التوظيف بقطاع التعليم”، و”قسم جرائم الأموال بالرباط يؤجل محاكمة إطارين متهمين باختلاس أكثر من مليون درهم بوكالة توزيع الماء والكهرباء”.

القصر يطوي صفحة بنكيران

خصصت “المساء” الصفحة الأولى إلى حدث إعفاء عبد الإله بنكيران من رئاسة الحكومة. وكتبت، في خاص حمل عنوان “القصر يطوي صفحة بنكيران”، أن الملك أزاح بنكيران من رئاسة الحكومة، وقدم قراءة جديدة للفصل 47 من الدستور.

وعونت باقي المواد حول الموضوع نفسه بـ “بنكيران: سأذهب لأتوضأ وأصلي”، و”يتيم: هنأت بنكيران على إعفائه”، و”هؤلاء أبرز المرشحين لرئاسة الحكومة”، و”الرباح: رجل ثقة القصر الذي يرتاب منه بنكيران”، و”العثماني: سوسي كاد يجعل بنكيران يعتزل السياسية”.

Share0Share0Share0Share0


المصدر :

جورنالات بلادي1: القصر يطوي صفحة بنكيران وقاض بالرباط يدين يأمر باعتقال مدير شركة…