globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / دولية / "حزب الله" يصف تقرير غوتيرس بـ"الطبل الأجوف"

"حزب الله" يصف تقرير غوتيرس بـ"الطبل الأجوف"

وسيم سيف الدين من بيروت*

الاثنين 13 مارس 2017 – 22:25

قال “حزب الله” اللبناني إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بشأن تطبيق القرار 1701 الدولي، الذي أوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان العام 2006، “لا يهمنا، وهو طبل أجوف”.

جاء ذلك في كلمة لنائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم ألقاها، اليوم الإثنين، في احتفال للحزب بمناسبة عيد المعلم ببلدة مشغرة، جنوبي لبنان.

وأضاف أن تقرير غوتيريس “وجد أن المشكلة وجود السلاح وحزب الله، ولم يجد أن المشكلة في الطيران الإسرائيلي الذي يخترق الأجواء اللبنانية يومياً”.

وتابع قاسم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، “لم يجد غوتيريس المشكلة بأن إسرائيل تحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ولم يجد أن إسرائيل تقوم بأعمال عدوانية إرهابية في فلسطين تنعكس على المنطقة وعلى لبنان”.

وقلل من أهمية ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بالقول: “فعلى كل حال نحن لا نهتم بمثل هذه التقارير، ونعرف أنها طبل أجوف، ويزيدوننا قناعة كل يوم، أننا ببركة المقاومة نستطيع أن نصنع مستقبلاً وسنستمر”.

وأكد أنطونيو غوتيريس، في تقريره عن لبنان، الجمعة الماضي، “ضرورة مواصلة لبنان تعزيز عمل المؤسسات الدستورية، وتقوية سلطة الدولة”.

واعتبر أن استمرار”حزب الله” وسواه من المجموعات في حيازة أسلحة، “أمر يقوض سلطة الدولة ويتعارض مع التزامات لبنان بموجب القرارين 1559 و1701”.

*وكالة الأنباء الأناضول


المصدر :

"حزب الله" يصف تقرير غوتيرس بـ"الطبل الأجوف"