globalnin

bluehost coupons india

godaddy india

pizza hut coupons codes

الرئيسية / سياسة / سعد الدين العثماني يعبّر عن اندهاشه من تعيينه رئيسا للحكومة

سعد الدين العثماني يعبّر عن اندهاشه من تعيينه رئيسا للحكومة

هسبريس – طارق بنهدا

السبت 18 مارس 2017 – 12:00

عكس سلفه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعفى من طرف الملك محمد السادس، الذي سبق وهاجم العديد من المنابر الإعلامية، أثنى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الجديد، على الصحافة بعد أقل من يوم على استقباله من طرف الملك، زوال أمس بالقصر الملكي بالدار البيضاء.

العثماني صرح، قبيل اجتماع المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقد اليوم بسلا، بأن تعيينه رئيسا للحكومة من طرف الملك محمد السادس “أتاه مفاجئا وغير منتظر”.

“التعيين جاء مفاجئا، ولكل مفاجئ دهشة”، يقول رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مضيفا: “ليس هناك أي جديد في ما يهم منهجية ومسار المشاورات لأجل تشكيل الحكومة”.

“أعتز بالتعيين الملكي، فهو تشريف ومسؤولية ثقيلة”، يضيف العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي أبرز أن تعيينه خليفة لبنكيران يأتي في “ظرفية سياسية دقيقة، وانتظارات كبيرة تحتاج إلى تفكير عميق”.

وحول مسار المشاورات المرتقبة مع الأطراف الحكومية، قال العثماني: “ليس هناك أي توجهات حاليا قبل بدء المشاورات”، و”لن تكون أي كلمة”، مضيفا: “ليست هناك أي فكرة واضحة، ولن تتضح إلا بعد انعقاد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية اليوم، الذي سنعتمد فيه تفكيرا ونقاشا جماعيين”.

وبالرغم من التعيين الملكي لسعد الدين العثماني رئيسا جديدا مكلفا بتشكيل الحكومة، بعد إعفاء عبد الإله بنكيران يوم الأربعاء الماضي، إلا أن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ينعقد، صباح اليوم، لتحديد موقفه من الإعفاء والتعيين الملكيين، ومن مسار المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة.


المصدر :

سعد الدين العثماني يعبّر عن اندهاشه من تعيينه رئيسا للحكومة

Powered by Morocco24.net